كشف تسربات المياة بالقصيم 0567620667

كشف تسربات المياة بالقصيم

كشف تسربات المياة بالقصيم إحدى الخدمات الهامة للغاية التي لا يمكن تجاهلها حال وجود تسرب ولو بسيط في المياه من أي مصدر داخل أو خارج المنزل، ويقدم مثل تلك الخدمات شركات محترفة للغاية تمتلك كل المؤهلات التي تجعلها تؤدي مهام الكشف عن التسربات والفحص بكل دقة ومهارة، تواصل مع الشركة عبر رقمها المباشر في حال الحاجة إلى حجز خدمات الصيانة وفحص التسربات بالقصيم.

كشف تسربات المياة بالقصيم بالاسطح

سطح البناء يحتاج إلى العناية الدائمة والصيانة المنتظمة وذلك للوقاية من خطر حدوث تسرب مياه، ولكن في حال حدوث هذا التسرب فيجب اللجوء إلى شركة متخصصة مثل شركة القصيم لكشف التسربات التي تتعامل بشكل فوري مع هذا الأمر إذ تقوم بالآتي لكشف تسربات الأسطح:

  • تنظيف السطح بالكامل وإزالة أي أمور تعوق كشف تسربات المياة بالقصيم مثل الأثاث القديم وغيرها.
  • التفقد المباشر للسطح حيث يمكن اكتشاف مصدر التسرب، ويمكن تحديد الأماكن التي تحتاج إلى إصلاح دون الحاجة إلى أساليب حديثة في الكشف.
  • يمكن كذلك إجراء اختبار بسيط بإعطاء نقطة ماء على السطح ومتابعة تدفقها، فإذا تحرك الماء في اتجاه للداخل، فهذا يشير إلى وجود تسرب.
  • أحيانًا تلجأ الشركة إلى اكتشاف التسربات بواسطة تصوير السطح بأشعة تحت الحمراء، وهي تقنية متطورة جدًا تستخدم أجهزة حرارية ترصد نقرة الحرارة التي تنبعث من أي منطقة مصابة بالتسرب.
كشف تسربات المياة بالقصيم
كشف تسربات المياة بالقصيم

أهمية شركة كشف تسربات المياه بالقصيم

تستحوذ شركة كشف تسربات المياة بالقصيم على أهمية كبرى وذلك لما تقدمه من خدمات شديدة الأهمية تساهم في معرفة موقع التسرب المائي ومعالجته فهي ايضا افضل شركة تنظيف وتقدم العديد من الخدمات الاخرى ولها اهمية كبيرة في مجال كشف التسربات، إذ يمكننا اختصار تلك الأهمية في النقاط التالية:

  • إن اكتشاف التسربات الدقيق والإصلاح يقي من احتمالات تتسبب تلك التسربات في تشكيل بؤر للرطوبة ونمو الفطريات والعفن والبكتيريا وهجمات الآفات الأخرى.
  • كشف التسربات الذي تقدمه الشركة يعد حماية من تلف الممتلكات والأثاث وكل ما يوجد داخل المنزل الذي يتعرض لتلك التسربات.
  • تحري أماكن التسربات وإصلاحها في وقت مبكر يمكن أن يقلل من التكاليف بشكل كبير ونقصد هنا بالتكاليف فواتير المياه المرتفعة وتكاليف إصلاح ما قد يسببه التسرب من تلفيات عديدة.
  • التسربات المائية قد تؤدي إلى وجود ترسبات وتشكيلات زلقة وهي من العوامل التي قد تتسبب في الإصابة بالحوادث، وهذا قد يمثل خطرًا على سلامة الأسرة والأفراد الآخرين والشركة توفر حماية من كل تلك الأمور من خلال خدماتها.

كشف تسربات المياه في القصيم بالخزانات

خزانات المياه من أكثر الأماكن التي تتعرض لحدوث مشكلة تسربات المياه الأمر الذي لا يؤثر على الخزان فقط ولا على وحدة سكنية منفردة وإنما على البناء بأكمله لذا يجب الإسراع حال الشك في وجود أي تسرب بالخزان حيث تتوفر طرق عديدة من أجل كشف تسربات المياة بالقصيم الخاصة بالخزانات على النحو التالي:

  • كشف تسربات المياة بالقصيم المعتمد على الفحص البصري حيث يتضح مهارة الفني البصرية في الكشف عن تسربات المياه من خلال البحث عن أي تشقق أو ثقوب أو أي تلف تحت سطح الماء، حيث أن تسربات المياه تسبب تغييرات على سطح الماء وتسبب موجات وتحركات في الماء.
  • استخدام اللون حيث يمكن وضع لون معين في الماء داخل الخزان لتحديد ما إذا كان هناك تسرب للمياه، حيث تتغير لون الماء خارج الخزان إذا كان هناك تسرب.
  • اللجوء إلى إحدى أجهزة الكشف الحديثة التي تتبع مكان تسرب المياه بالخزان مثل تحري مكان التسرب بشعاع الليزر أو بإحدى أدوات الضغط أو جهاز الميكرفون وغير ذلك.
كشف تسربات المياة بالقصيم
كشف تسربات المياة بالقصيم

فحص تسربات المياه بالقصيم بأنابيب المياه

من خلال إتباع إجراءات كشف تسربات المياة بالقصيم الصحيحة الخاصة بأنابيب المياه سواء تلك التابعة إلى شبكة المياه الحلوة أو تلك الخاصة بالمجاري والصرف يتضح لنا جميعًا مسببات التسرب وأماكن وقوعه في تلك الأنابيب والمواسير كما يلي:

  • مناطق بها تكسير وتآكل في جدران المواسير يتسرب منها الماء والمسبب الرئيسي فيها هو حدوث حالة من التآكل والصدأ.
  • اكتشاف أن تركيب الأنابيب تم بطريقة غير صحيحة أو بواسطة مواد غير ملائمة، مما يؤدي إلى تسرب المياه نتيجة حدوث هذا الخلل في التركيب.
  • ملاحظة وجود تمدد أو انكماش في مواسير وأنابيب المياه ناتج عن تعرض الأنابيب لتغيرات درجات الحرارة والرطوبة الأمر الذي بدوره يساهم في حدوث التسرب المائي.
  • كما أن فنيين فحص التسربات من الممكن أن يكتشفوا أن الضغط العالي في الأنابيب يؤدي إلى تحريكها وتشوهها، وهذا يؤدي في بعض الأحيان إلى مشكلة التسرب.

ما هي أفضل أجهزة الكشف عن تسربات المياه

عند أداء مهام كشف تسربات المياة بالقصيم يسلك فريق العمل أكثر من طريق وفق الوضع ووفق موقع التسرب الحادث كما يتم استخدام أجهزة كشف تسربات عالية التقنية والكفاءة توفرها الشركة من أجل هذا الشأن ومن أبرزها ما يلي:

جهاز أكوا فون للفحص بدون تكسير

جهاز أكوا فون (AquaPhone) يعمل بدون تكسير من أجل اكتشاف أماكن التسرب، حيث يستخدم التكنولوجيا الحديثة لتحديد موقع التسرب بدقة عالية ودون الحاجة لتدمير الأسطح والجدران، ويعتبر هذا الجهاز من أحدث الأجهزة التقنية في مجال كشف التسربات.

كاشف التسربات بالموجات الكهرومغناطيسية

الجهاز يعمل بطريقة غير تدميرية، حيث لا يحتاج إلى تدمير الأسطح أو إتلاف المواد البنائية، مما يجعله خياراً جيداً للحفاظ على سلامة البنية التحتية عند الكشف عن مواقع التسربات المائية، وهو خيار جيد للكشف في الأماكن الصعبة الوصول والمناطق المحدودة مثل الجدران الخرسانية والأسطح.

جهاز الميكروفون

يعمل الجهاز بأسلوب الاستشعار الصوتي حيث يتم إطلاق أمواج صوتية عالية التردد تحت الأرض باستخدام الميكروفون، وترتد هذه الأمواج الصوتية عند مصادر الأصوات تحت الأرض وتعود إلى الجهاز، ويتم تسجيل الاختلافات في الأمواج الصوتية بواسطة الميكروفون، وبعد ذلك يتم تحويل هذه الأمواج الصوتية إلى إشارات كهربائية يمكن تحليلها وتحديد مواقع المصادر الصوتية المختلفة الخاصة بتسربات المياه تحت الأرض.

نصائح للوقاية من تسربات المياه

يمكننا تجنب بلوغ نقطة كشف تسربات المياة بالقصيم وذلك من خلال الوقاية الفعلية من حدوث التسربات المائية من الأصل، إذ تعرض الشركة على الجميع مجموعة مفيدة للغاية من النصائح التي من شأنها أن تحمي المباني والمنازل من خطر حدوث تسربات المياه ومن تلك النصائح ما يلي:

  • الحرص على تأسيس شبكة سباكة قوية مبنية بشكل احترافي بها أنابيب ومواسير عالية الجودة يمكنها التحمل لسنوات دون أن تتلف.
  • توخي الحذر عند القيام بأعمال الحفر أو البناء في المناطق القريبة من تواجد الأنابيب الخاصة بالمياه في الأرض حتى لا تنكسر ويتسرب منها الماء بشكل سيء.
  • استخدام مواد عازلة قوية لتجنب تسرب المياه من المناطق التي يحتمل وجود تشققات بها.
  • التأكد من سلامة خزانات المياه وأنظمة التوريد والضخ بالكامل وصيانة الأسطح والجدران والاسقف بانتظام.

إذن لا يوجد مجال ولو صغير للتهاون في كشف تسربات المياة بالقصيم حال وجود أي علامات تدل على ذلك، إذ أن الإهمال في ذلك الأمر يؤدي في النهاية إلى أمور كارثية، تواصل مع أهل الخبرة والكفاءة في كشف التسربات بالشركة في أي وقت.

  • تواصل معنا عبر فيسبوك من هنا
  • تواصل معنا عبر انستجرام من هنا
  • تواصل معنا عبر تويتر من هنا

لطلب الخدمة أو للإستفسار

لتقييم الخدمة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى