كشف تسربات المياه والعوازل 0504192245

تشكل تسربات المياه والعوازل خسارة تشغيلية كبيرة، وخطرًا على السلامة وتكلفة اقتصادية. ويعد اكتشاف التسرب أولوية دائمة.  في الواقع، تعتبر التسربات في معدات الأنابيب بشكل عام إن كانت منزلية أو صناعية سببًا رئيسيًا لتحديات الصيانة الخطرة. وهنا تأتي أهمية خدمات كشف تسربات المياه والعوازل للحماية من الكوارث التي يمكن أن تسببها التسربات من ضرر في الأنابيب وتلفها وضياع في المياه ويمكن أن تؤثر على البنية الإنشائية لهيكل البناء, وهذا بدوره يؤثر على السلامة الإنشائية.

وعادة ما تقوم خدمات كشف تسربات المياه والعوازل بالكشف عن التسريبات الرئيسية على الفور من خلال الانخفاض المفاجئ في ضغط خط الأنابيب.

ومع ذلك، من الصعب للغاية اكتشاف التسريبات الصغيرة. يمكن أن تؤدي التسريبات الصغيرة إلى أضرار طويلة الأمد وخاصة التآكل تحت العزل إذا لم يتم اكتشافها وتثبيتها بسرعة.

ما الذي يجعل خدمات شركة كشف تسربات المياه والعوازل فريدة ومتميزة؟

 استخدام وتركيب مستشعر خارجي على السطح الخارجي دون الحاجة إلى إزالة العزل. يراقب نظام اكتشاف التسرب الفريد الرطوبة و الرشح تحت العزل على أساس مستمر. وعلى هذا النحو يتم الكشف عن التسربات الصغيرة والكبيرة على الفور. يؤدي ذلك بعد ذلك إلى إجراء إصلاح مباشر على المدى القصير والتخفيف الاستباقي من أجل الصيانة طويلة المدى.

  1. خدمات كشف تسربات المياه والعوازل تلتقط حتى التسربات الصغيرة وتوفير التكاليف الكبيرة
  2. عرض النطاق الترددي الكبير: 20-100 كيلو هرتز
  3. تحليل التسرب والتقييم والإبلاغ الفوري من شركة فرحات
  4. تتوفر أجهزة الاستشعار المحمولة جواً والمحمولة على الهيكل
  5. باعث الموجات فوق الصوتية الاختياري لفحص ضيق الهواء

متى تحدث عمليات التسرب تحت العزل؟

إن أهم التسريبات التي تحدث أثناء التشغيل ناتجة عن التآكل. إذا لم تتم صيانة معدات الأنابيب بشكل صحيح، فقد تتآكل بشكل متزايد، خاصة تحت العزل. تقوم خدمات كشف تسربات المياه والعوازل باكتشاف التسربات والتآكل تحت العزل  وإصلاحه قبل أن يتطور التآكل إلى تسرب. إذا تم صيانتها بشكل صحيح، يمكن أن تستمر خطوط الأنابيب إلى أجل غير مسمى دون تسرب.

من أجل حدوث التآكل تحت العزل، يجب أن يكون هناك عدد من العوامل. هؤلاء هم:

1- الماء: يمكن أن يتواجد الماء أثناء تخزين أو تركيب العزل؛ عن طريق التسريبات الداخلية أو العزل المائي غير الفعال أو الصيانة غير السليمة.

2- المحتوى الكيميائي: الحموضة عنصر كبير في تطوير التآكل تحت العزل. إذا انخفض مستوى الأس الهيدروجيني عن 4 ، يزداد التآكل بسرعة.

3- درجة الحرارة: تسمح درجات حرارة الخدمة بين صفر إلى 100 درجة مئوية بوجود الماء كسوائل. يمكن أن يحدث التآكل تحت العزل في خطوط المعالجة الباردة لأن التكثيف يمكن أن يحدث.

فوائد خدمات كشف تسربات المياه والعوازل:

  • حماية سريعة ودقيقة ضد أضرار التسرب
  • تقوم بالتأكد من إمكانية تحديد التسريبات والأضرار التي تلحق بالأنابيب وإصلاحها بسرعة لحماية البيئة والأرباح.
  • حماية نظام الكشف الموثوق به لدى خدمات تسربات المياه والعوازل من اختراق الماء للعزل. يساعد هذا النظام على إطالة عمر خدمة خط الأنابيب ويضمن بقاء العزل جافًا بحيث يحافظ على خصائص العزل العالية.
  • يمكن دمج اكتشاف التسرب في جميع أنظمة الأنابيب لدى شركة فرحات. يتم تضمين أسلاك مستشعرات النحاس في العزل ويتم تسجيلها إذا أصبح العزل مبللاً بسبب تسرب في الأنبوب الناقل أو تلف المفصل أو الغلاف الخارجي.
  • استخدام تقنيات أنظمة أنابيب كاملة بما في ذلك اكتشاف التسرب، وتوضح المعدات المطلوبة لضمان نظام مراقبة مباشر وموثوق.
  • يتم الكشف عن تسرب الزيوت والمواد الكيميائية
  • توفر خدمات كشف تسربات المياه والعوازل الإمكانية لاكتشاف المشكلة التي تريد حلها بما يخص تسربات المياه والعوازل
  • زيادة الأمان: عن طريق كشف التسرب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • زيادة السلامة: مراقبة التآكل تحت العزل
  • كفاءة الطاقة: تجنب فقد الطاقة بسبب العزل الرطب
  • انخفاض الصيانة: التخفيف الاستباقي فقط عند الحاجة
  • زيادة وقت الإنتاج: تقلل الصيانة القائمة على الكشف الدوري عن التسربات من وقت التوقف عن العمل

ومع ذلك، ليس من السهل اكتشاف التآكل تحت العزل باستخدام أدوات الفحص التقليدية. في الواقع، غالبًا ما يكون التآكل تحت العزل غير مرئي للكسوة الخارجية، وهذا ما توفره شركة فرحات التي تقدم خدمات كشف تسربات المياه والعوازل كشف كافة التسربات حتى الصغيرة منها.

اخترنا لك: شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض

لطلب الخدمة أو للإستفسار

لتقييم الخدمة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى