طرق تنظيف الخزان الارضي التي تحافظ على نظافة المياه

طرق تنظيف الخزان الارضي التي تحافظ على نظافة المياه

عند استخدام خزان أرضي لتخزين المياه، من الضروري أن تحافظ عليه بشكل صحي من أجل ضمان مياه آمنة وصحية بالإضافة إلى إطالة عمر خزان المياه الخاص بك قدر الإمكان. من خلال طرق تنظيف الخزان الارضي بإكمال بعض الصيانة الروتينية بالإضافة إلى إجراء التنظيف السنوي، نضمن أن خزان المياه الأرضي الخاص بك سيكون خاليًا من المتاعب وأن يستمر لسنوات عديدة قادمة.

طرق تنظيف الخزان الارضي

فيما يلي بعض أفضل الطرق وأكثرها فعالية لضمان نظافة خزان المياه الأرضي والماء الموجود بداخله:

1- حافظ على أرضية وجدران الخزان

أفحص أرضية وجدران الخزان بانتظام للتأكد من أنه نظيف وخالٍ من الأوساخ والطحالب والحمأة. تحقق من عدم وجود وجود كتل من الأوراق والأغصان والأتربة التي قد تجمعت بمرور الأيام  لمنع المزيد من التراكم. من المهم التحقق من عدم وجود حشرات ميتة أو  الحيوانات لأنك لا تريد أن تلوث هذه المياه. إذا ألقيت نظرة على الخزان وشعرت أنه بحاجة إلى تنظيف جيد، فأتبع أحد طرق تنظيف الخزان الارضي، قم بالتأكد من فصل خزان المياه عن تدفق المياه لأنك بالتأكيد تريد تجنب تدفق المياه القذرة إلى الخزان، وقم بكل ما يلزم بإفراغ المياه الموجودة ثم القيام بإزالة كافة الأوساخ المتراكمة على الأرضية والجدران وتركه حتى يجف قبل ملئه بالمياه مرة ثانية.

2- حافظ على نظافة الأنابيب والفلاتر

لن يساعد ذلك فقط في زيادة جمع المياه إلى الحد الأقصى، ولكنه سيحدث أيضًا فرقًا كبيرًا في جهودك للحفاظ على نظافة خزان المياه. علاوة على ذلك ، يعد الحفاظ على المزاريب خالية من الأوساخ خطوة مهمة في الوقاية من التلوث. تمامًا مثل الأرضية والجدران، تحتاج إلى إجراء عمليات تفتيش منتظمة للأنابيب وإزالة أي تراكم. للحصول على نظافة مثالية لخزان المياه، قد ترغب في التفكير في تركيب واقيات الصرف الصحي بحيث تقل فرصة حدوث أي انسداد على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في بذل قصارى جهدك ، يمكنك حتى الاستثمار في نظام مزراب التنظيف الذاتي وهي طريقة تنظيف الخزان الارضي المهمة و الفعالة.

3- التفتيش الداخلي

بين الحين والآخر، تحتاج إلى فحص خزانات المياه الأرضية من الداخل للبحث عن الحشرات والمخلوقات الصغيرة التي تطير أو تسبح في الداخل. أنت بالتأكيد لا تريد ضفدع يقفز في مياه الشرب الخاصة بك! والأسوأ من حيوان حي داخل خزان المياه هو حيوان ميت، مما قد يجعلك أنت وعائلتك في حالة صحية غير مستحبة.

4- تنظيف شامل 

مرة واحدة في السنة، مع اقتراب نهاية الصيف عندما تنخفض مستويات المياه، يجب تنظيف خزان المياه جيدًا. يعد هذا أيضًا توقيت مثالي لأن أي رواسب أو حمأة قد تكون متراكمة ستكون أقرب إلى المنافذ.

خطوات وطرق تنظيف الخزان الارضي:

  1. الخطوة الأولى: قم بإيقاف تشغيل الطاقة وتأكد من سحب أي مقبس من منافذ الطاقة.
  2. في الخطوة الثانية: إذا كان الخزان الخاص بك يحتوي على صمامات منفصلة ، فيجب عليك التأكد من إيقاف تشغيل صمام الماء البارد وتشغيل صمام الماء الساخن.
  3. الخطوة الثانية: قم بتوصيل خرطوم مياه بصمام الصرف ووجه الماء إلى حديقتك حتى لا يضيع الماء. قم بتفريغ خزان المياه الأرضي الخاص بك قدر الإمكان.
  4. الخطوة الثالثة من طريقة تنظيف الخزان الارضي: باستخدام خرطوم حديقتك ، قم بتشغيل المياه العذبة من خلال مدخل الخزان للتأكد من التخلص من أي مياه قذرة متبقية. استمر في فعل ذلك حتى تصبح المياه المتدفقة من المخرج صافية.
  5. الخطوة الرابعة: إذا كان لديك واقي أوراق أو محول تدفق أول، فقم بتنظيفه للتأكد من إزالة جميع الأوساخ والأتربة.
  6. الخطوة الخامسة: إذا كان لديك مرشح فلتر، فقم بتغييره إذا لزم الأمر. سيعتمد هذا على آخر مرة تم فيها تغيير الفلتر حيث يجب استبدال المرشحات كل 6-18 شهرًا.
  7. الخطوة السادسة:  وهي من طرق تنظيف الخزان الارضي الشائعة للحفاظ على نظافة خزان المياه  بإضافة الكلور إلى الماء إذا كنت تشك في أنه قد يكون ملوثًا أو به بكتيريا. يمكنك إضافة مسحوق الكلور في حمام السباحة أو الكلور السائل ولكن لا يجب استخدام الكلور المستقر. تعد إضافة الكلور طريقة آمنة وفعالة لتطهير المياه في الخزان وستظل المياه صالحة للاستعمال والشرب تمامًا. تعتمد كمية الكلور التي تستخدمها على حجم الخزان وكمية الماء فيه.

اخترنا لك: افضل شركة تسليك مجاري بالاحساء

لطلب الخدمة أو للإستفسار

لتقييم الخدمة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى