شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض

شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض

من المهم جداً ضمان شرب ماء نظيف وخالٍ من البكتيريا. وهذا ما توفره شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض، يمكن أن تتواجد أنواع عديدة من البكتيريا في الماء، والتي يعتبر بعضها خطير ويمكن أن يسبب أمراض كثيرة وخطيرة. شركة فرحات تعمل على تنظيف كافة أنواع الخزانات من جميع هذه الجراثيم والبكتريا والطحالب سواء من داخل الخزان أو خارجه.

التدبير الأكثر فعالية الذي يمكن استخدامه للمحافظة على المياه نقية وخالية من أي تلوث أو ضرر على صحتنا، هو بالقيام بتنظيف الخزان مرتين على الأقل في السنة وعزله كل ما اقتضى الأمر وتعرض للصدأ أو حدثت أي شقوق فيه نتيجة العوامل الجوية وتلوث المياه، وبهكذا إجراءات يتم المحافظة على الخزانات خالية من كافة أنواع  الأوساخ والبكتيريا التي تسبب الأمراض الناتجة عن تلوث المياه والتي من الممكن أن تكون بعض الأحيان مميتة.

خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض:

 نقدم خدماتنا في مجال الصحة العامة والنظافة منذ سنوات عديدة وهذا ما أكسبنا الخبرة الكبيرة والكفاءة العالية. فيما يتعلق بتنظيف خزانات المياه، فنحن نشيطون نلتزم بدقة  بالقواعد العامة لنظافة الخزانات والعزل:

  1. نستخدم المواد الكيميائية والمعدات التي يُسمح باستخدامها بعد تحليلها ودراسة مدى تأثيرها على صحة الإنسان من قبل المؤسسات الوطنية أو الدولية حول تنظيف خزانات المياه وحماية صحة الإنسان.
  2. يتم تنظيف الطين والرمل والمواد الغريبة المتراكمة في القاع بمساعدة المكنسة الكهربائية، أو باستخدام آلات الضغط العالي
  3. وايضا يتم تطبيق العلاجات والمواد الكيميائية المعتمدة من وزارة الصحة عن طريق الرش على السطح الداخلي والخارجي للخزان، مما يسمح بتحليل البكتيريا والفطريات والتخلص منها.
  4.  يتم تطبيق \”اختبار درجة الحموضة والكلور\” على المياه المستخدمة حديثًا وبعد استلام قيم المياه، يتم الانتهاء من عملية التنظيف في حال كانت هذه القيم ضمن الحدود الطبيعية المسموح بها.

كيف ننظف خزان المياه الخاص بك؟

 في المرحلة الأولى، تقوم خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بفحص خزان المياه المراد تنظيفه من قبل المتخصصين الخبراء لدينا وما إذا كانت هناك عوامل استثنائية تعمل على اتساخه في أقل من الوقت العادي (مثل الشقوق والصدأ في التركيب والتشوه في فوهات خزان المياه وما إلى ذلك) ، وإذا كان هناك أي من هذه العوامل، يتم إبلاغ العميل بالموضوع وبالتالي يبدأ فريق الخبراء لدينا العملية التي ستساعد في حل المشكلة عن طريق إصلاح هذه الشقوق وعزل الخزان بالمواد اللازمة . ثم نقوم بإجراء ضروري جداً وهو تهوية الخزان وإضاءته.

يتم تفريغ المياه المتبقية في الخزان بمساعدة مضخات الغطاس ذات الضغط العالي.  يتم تنظيف الخزان من البكتيريا والفطريات المتحللة، وكافة الأوساخ والأتربة والطين المتراكم في قاع الخزان، فيما بعد يتم إخراجها من الخزان بمساعدة آلة الضغط العالي. وبناءً على الطلب، وبعد التنظيف الصحي المتكامل مع العزل، تهتم خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بمراعاة جميع قواعد النظافة العامة وعدم استخدام أي مواد كيميائية قوية يمكن أن تتحلل بالماء وتسبب الأذى للعميل أو تتحلل مع جدار الخزان  أثناء التنظيف. ويتم الانتهاء من إجراءات التنظيف وفقًا لتلك القواعد الهامة المتفق عليها بين شركتنا والعميل.

هناك عامل آخر في مجال تنظيف الخزانات وعزلها، وهي مدى نظافة المياه التي تصل إلى خزانات المياه (حتى لو جاءت من آلة تنقية)،  نتيجة للتفاعلات الفيزيائية والكيميائية، المواد الموجودة في الماء مثل الحديد والمنغنيز والجير تخرج من الماء مكونة طبقة على جدار الخزانات والأنابيب مسببة تلوث المياه .
مياه المدينة التي لم يتم تنقيتها بالكامل ومياه الصرف الصحي البيئية التي تتسلل من خلال شقوق الأنابيب المخفية مع الفراغات، والقطط والفئران والحشرات الميتة التي نراها في الخزانات  والديدان تحول خزاننا إلى أعشاش للميكروبات.

لماذا يعتبر التعاقد مع خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض أمرًا ضروريًا؟

  • الماء هو طريق مرور الأمراض المعدية، ومن هنا تأتي أهمية خدماتنا لتنظيف وتعقيم وعزل الخزانات.
  • يفقد الكلور المضاف لفترة طويلة في الماء فعاليته، مما يخلق بيئة مناسبة للكائنات الحية الدقيقة. ونتيجة لعدم تنظيف خزانات المياه أو تطهيرها لفترة طويلة، تسبب الملوثات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية حدوث الوحل والحمأة والصدأ واللون والرائحة وتكوين البكتيريا في الماء. هذا الوضع يجعل شرب المياه من هذه الخزانات مخاطرة كبيرة.
  • حتى لو لم نشرب الماء من هذه الخزانات، فإن الميكروبات الموجودة في الماء  تدخل أجسامنا عن طريق غسل الفواكه والخضروات، واستخدامها في الحمام والمرحاض، وتنظيف الأسنان بالفرشاة وغسل الأطباق والغسيل، مما يؤدي إلى في تكوين التيفود والتيفوس والدوسنتاريا والكوليرا وأمراض مثل التهاب الكبد في أجسامنا.
  • وهكذا عندما تقوم خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بإزالة جزيئات الرمل ومعالجة الصدأ في خزانات المياه التي تلحق الضرر بالمياه المائية وأجهزة التنقية والغسيل وغسيل الأطباق بشكل دوري فأنها تحمينا بشكل كبير وتمنع فرص أصابتنا بأي تلوث.
  • الطريقة الوحيدة لتجنب تشكل الآفات والفطريات والجراثيم هي تطهير خزانات المياه وتنظيفها بمواد كيميائية خاصة وآلات ضغط عالي يتم إنتاجها للخزانات بشكل دوري مرة واحدة على الأقل في السنة من قبل المتخصصين المدربين في خدمات شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض.
  ومن باب العلم، جاءت المياه غير الصحية في المرتبة السادسة في تقارير \”منظمة الصحة العالمية\” لسبب الوفاة بعد السجائر والكحول مباشرة. عندما نعتبر الماء ليس فقط كمياه للشرب ولكن أيضًا وسيلة للتنظيف، يمكننا أن نرى العلاقة المباشرة لتنظيف خزان المياه في كل مكان نعيش فيه مع صحتنا.

استراتيجية شركة فرحات

الماء هو أهم وسيلة وأرخصها للحفاظ على الحياة على هذا الكوكب. نحن نستخدم المياه في كل تفصيلة من حياتنا والذي يعتبر هو عصب الحياة  مثل الشرب والاستحمام والطبخ وأشياء كثيرة من الصعب ذكرها بالكامل، ومن هنا تأتي أهمية تخزين هذه المياه في بيئة نظيفة وصحية لمنع أي ضرر على الإنسان الذي تودي بحياته في بعض المرات. خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض توفر:
  1.  حزم تنظيف وعزل وصيانة كاملة لجميع أنواع خزانات المياه ، بما في ذلك الاستشارات بشأن الصيانة الوقائية والإصلاحات، والتنظيف والتعقيم للخدمة الشاقة أو الخفيفة.
  2. سيعمل فريق الخبراء لدينا من التأكد من تنظيف خزان المياه الخاص بك وتوفير مياه آمنة ونظيفة لعائلتك.
  3. تم تدريب الموظفين في خدمات شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض تدريباً عالياً لتقديم أفضل خدمات العزل والتنظيف مع مراعاة كافة جوانب السلامة والجوانب البيئية الصحيحة للعمل.
  4. تم تحديث وتطوير آليات التنظيف لدينا من خلال البحث واستخدام المواد الأحدث المتوافق عليها عالمياً ولا تسبب أي ضرر، وهي آمنة وفعالة وصديقة للبيئة.
  5. تفريغ وتنظيف الخزان: تفريغ الخزان (لتصريف المياه الملوثة والتخلص من النفايات حسب الحاجة).
  6. التقط صورة للخزان الفارغ ليبين مدى التلوث وتحديد نوع البكتريا والطحالب وطريقة معالجتها.
  7. دخول الخزان – في حال كان هناك ضرورة، فيجب أن يكون هناك اثنان من افنيين ويجب عليهم اتباع قواعد وأنظمة وإجراءات السلامة في الأماكن الضيقة والمغلقة.
  8. التنظيف – كشط يدويًا لتنظيف جميع الأسطح الداخلية وتنظيف الأرضيات والجدران بمكنسة مبللة. يجب إزالة جميع الأوساخ وكل ما هو مرئي. يجب ملاحظة أي علامات تلف، تآكل، قشور، تقشر، بقع سوداء، وأشياء ناقصة (على سبيل المثال مصافي القوارض المفقودة ، فتحات التدفق العرضي ، إلخ).
  9. القيام بإعادة ملء الخزان وشطفه بمياه شبكة المياه العذبة للتحقق من عدم وجود تسرب أثناء عملية إعادة الملء.
  10. التطهير باستخدام الكلور: يتم التطهير الكيميائي بعد التنظيف عن طريق إضافة الكلور للماء في الخزان إلى التركيز المحدد بالملجم / لتر (جزء في المليون) من الكلور الحر الآمن.

نقاط يجب مراعاتها عند تنظيف خزانات المياه:

من المهم جدًا تنظيف خزانات المياه على فترات زمنية منتظمة لتجنب تكون الحمأة في الأسفل، مما يقلل من عوامل السلامة والأمان.
يعد تنظيف خزان المياه وعزله مهمة مهمة تقوم بها خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض يشرف عليها فنيين متمرسون بهذا المجال.
تعتبر سلامة المياه  ذات أهمية قصوى وتنظيف خزان المياه يتطلب إجراءات أمان خطوة بخطوة لتجنب أي حادث أو إصابة. الخطوات التالية التي يجب اتخاذها عند تنظيف وعزل الخزانات:
  1. البدء بخزان واحد في كل مرة: نقوم باختيار خزان  واحد فقط في البداية، حيث يتم تنظيفه وتعقيمه وعزله في حال وجود ضرورة لذلك وإزالة الأوساخ والطين والحمأة، وعند التأكد من نظافته يمكن البدء بالخزان الثاني في حال وجود أكثر من خزان.
  2. يجب عزل الخزان قيد التنظيف وإغلاقه وقطعه عن الخزانات الأخرى في حال كان هناك تواصل مع خزانات أخرى حتى لا تتسرب المواد الكيميائية إلى الحنفيات أو إلى الخزانات الأُخرى.
  3. توفير التهوية: تقوم خدمات شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض بالتركيز على تهوية خزانات المياه إلى أقصى درجة ممكنة  قبل بدء عملية التنظيف. يتم ترتيب التهوية بحيث توفر دورانًا جيدًا للهواء (التدفق الحر للهواء) من أحد طرفي الخزان إلى الطرف الآخر.
  4.  القيام بغسل قاع الخزان بالماء والمواد اللازمة: يجب شطف قاع الخزان بالماء بعد إزالة الأوساخ والطين والحمأة. يتم أيضًا غسل خطوط الأنابيب.
  5. استخدام الآلات المحمولة بعناية فائقة: إذا تم استخدام آلات ومعدات محمولة للغسيل، فتأكد من أن جميع وصلات الخرطوم مسحوبة بشكل صحيح وأن كابلات الربط تم اختبارها من أجل الاستمرارية قبل إدخالها داخل الخزان. لا ينبغي كسرها حتى تخرج الآلات من الخزان.
  6. تصريف مياه الغسيل بشكل صحيح: يجب أن يستمر تصريف الماء من الخزان أثناء عملية الغسيل. في حالة تراكم مياه الغسيل، يجب إيقاف العملية وعدم استئنافها حتى يتم تجريد الخزان بالكامل من المياه.
  7. تجنب المضافات الكيماوية: تجنب استخدام المضافات الكيماوية ما أمكن والاعتماد على مواد تنظيف آمنة وصديقة للبيئة.

تشمل خدمات شركة تنظيف خزانات المياه بالرياض:

  • نزح ميكانيكي
  • إزالة الحمأة
  • التنظيف بالضغط العالي
  • تنظيف الفراغ
  • رذاذ مضاد للبكتيريا
  • الأشعة فوق البنفسجية
  • التنظيف الكيميائي
  • تنظيف عميق للخزان
  • تنظيف صهاريج التخزين تحت الأرض
  • خدمة العزل
نحن نضمن الجودة والخدمة القياسية من خلال فريق عملنا المدرب تدريباً كاملاً والآلات والمعدات المحدثة. عندما تقوم بالتعاقد مع خدمات شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض ستجدنا  ملتزمين  بتقديم أفضل الخدمات لك.

مصداقيتنا وثقة العميل بنا:

نقوم بتنظيف خزانات المياه بجميع أنواعها. على سبيل المثال، سواء كانت  Syntex أو أسطوانيًا أو مصنوعة من الخرسانة أو أي مواد مصنعة للخزان.
عملية التنظيف التي نقوم بها فريدة جدًا، ونظافة ممتازة وعميقة جدًا.
 من خلال مزودي الخدمة المحترفين الموجودين في خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض نقدم خدمة كاملة وباقات تنظيف لجميع أنواع خزانات المياه. عمال تنظيف الخزانات مدربون تدريباً عالياً لتقديم أفضل خدمات تنظيف الخزانات.
نحن نقدم حلول تنظيف وعزل الخزانات الشاملة. إزالة الماء والحمأة والصدأ والملوثات الأخرى.
نستخدم أحدث أدوات التنظيف ثلاثية الأبعاد. تتطلب بيئات التنظيف اليوم تقنية آلية بدون استخدام اليدين لزيادة السلامة. تتم إزالة الرواسب المتبقية في الخزانات الكبيرة بواسطة HP Water Jetting.
المواد المختلفة التي نقوم بتنظيفها مثل الزيوت العالقة، والمواد الكيميائية الخطرة، والتراب والطين، ومياه الصرف الصحي ، وما إلى ذلك ، خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض تحرص بشدة على اتباع جميع قواعد السلامة لإكمال المهمة بأمان من خلال ارتداء الملابس الكيميائية الواقية وجهاز التنفس.
شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض
شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض

هل يعتبر تنظيف خزان المياه المنزلي ضروريًا وكيفية القيام بذلك؟

يجب الكشف على خزانات المياه المنزلية بشكل دوري وتنظيفها عند الحاجة. كما أنه عنصر أساسي في الالتزام بإرشادات HSG274 و ACoP L8.
المخاطر
يمكن أن تكون مصادر المياه الراكدة والمنخفضة أرضية خصبة محتملة للبكتيريا غير المرغوب فيها والضارة. ركود المياه يحدث بسبب  بسبب عدد من العوامل مثل قلة استخدام المياه، أو تركيب خزان كبير للغاية، ومشاكل في أنابيب المياه لديك تتسبب في الانسداد أو انخفاض التدفق. بغض النظر عن هذه العوامل، سيكون هناك دائمًا بعض الركود في خزانات المياه، وبالتالي ، فإن قيام خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بالتنظيف والتطهير والعزل المنتظمين ضرورة حتى لو كانت هذه المخاطر منخفضة.
تعد خزانات تخزين المياه الباردة أيضًا مصدرًا شائعًا للمغذيات الحيوية والبكتيريا، بما في ذلك الليجيونيلا. مع الوقت يمكن أن يزيد الصدأ والرواسب والطمي على الخزان من الداخل ومن الخارج؛ وفي حال لم يكن هناك متابعة لهذه الخزانات، همدها يمكن أن تتلوث الخزانات  بالمواد الطبيعية مثل الأوراق وفي الحالات القصوى الحيوانات الصغيرة.
المبادئ التوجيهية
تلتزم خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بما تنص عليه إرشادات HSG274 الخاصة بإدارة الصحة والسلامة وقواعد الصحة على أنه يجب فحص الخزانات مرة واحدة على الأقل سنويًا، أو في كثير من الأحيان إذا تم العثور على تلوث.
قبل ان تبدا:
تأكد من أن الفني مع  فريق العمل المكلف بتنظيف خزان (خزانات) المياه خاضع لتدريبات مكثفة في هذا المجال ومعتمد ولديه معدات الوقاية الشخصية الآمنة. من المفيد ايضأ القيام بتصوير حالة خزان المياه قبل البدء في العمل.
يقوم فريق عمل خدمات تنظيف وعزل خزانات بالرياض بالتحقق من تقييم المخاطر قبل العمل لتعريف الفنيين والأشخاص المسؤولين بالمخاطر المرتبطة بالمهمة والأصول وكيفية تقليل أو التحكم في أي مخاطر يتم تحديدها.

أسئلة متكررة:

  • هل يجب تنظيف خزانات المياه وتعقيمها سنويًا؟ يتعلق تنظيف خزانات المياه المنزلية بالحفاظ على نظافة المياه وصحة الإنسان وأنظمة توزيع المياه الآمنة. ويفضل التنظيف و التعقيم الدوري ، أو حتى عند الشعور أن المياه غير صالحة للشرب.
  • هل توفر شركة تنظيف وعزل خزانات بالرياض هذه الخدمة لكافة أنواع الخزانات؟  بالتأكيد، نحن نوفر خدمة التنظيف والعزل لكافة أنواع الخزانات من حيث الشكل أو المادة المصنعة للخزان، فريقنا مدرب بشكل كبير على هذه الخدمة.
  • هل استخدام العزل  للخزانات يغني عن التنظيف الدوري؟ بالتأكيد لا، العزل ضروري جداً للخزانات ولكن لا يمنع تجمع البكتيريا والطحالب والأوساخ والأتربة، وبالتالي التنظيف الدوري مهم جداً وهو أقل كلفة من العزل.
  • هل يستغرق التنظيف والعزل وقت طويل ؟ يختلف وقت التنظيف وعدد مراته اعتمادًا على مدى حجم هذه الخزانات ومدى تلوثها وسماكة قاع الخزان من الطين والأوساخ والحمأة .
  • هل خدمة تنظيف وعزل خزانات بالرياض مكلفة؟ نحن نطمح لان نكون الافضل في هذا المجال ونقدم عروض أسعار ميسرة ومقبولة والارخص لعملائنا، وتختلف تكلفة الخدمة حسب عدة عوامل ولا يمكننا التقيد بسعر ثابت، ولكننا نضمن أن تكون خدماتنا تستحق الذي سيدفعه العميل.

التواصل مباشرة مع الشركة من خلال رقم الواتساب بالأسفل

أو يمكنك التواصل معنا من خلال الصفحات الرسمية لنا على شبكات التواصل الاجتماعي :

صفحة فيسبوك 

لينكد إن 

موقع تويتر.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

لتقييم الخدمة اضغط هنا
إتصل الآن واتساب
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى